الأمير مشعل بن ماجد يرعى المسابقة القرآنية في جامعة الملك عبد العزيز

برعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة تنطلق الأحد القادم مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم لطلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز، بمشاركة 400 طالب وطالبة.

 وبهذه المناسبة، أوضح مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب أن رعاية محافظ جدة للمسابقة تأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه ولاة الأمر بحفظة كتاب الله ورعايتهم، مشيراً إلى أن نسبة الطالبات المشاركات في المسابقة تمثل 60 بالمائة.
 من جهته، قال الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي عميد كلية التربية بالجامعة نائب رئيس اللجنة الإشرافية للمسابقة أن المسابقة تتضمن أربعة فروع، الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، الثاني حفظ عشرين جزءاً مع التلاوة والتجويد، الثالث حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد، أما الفرع الرابع فخصص لحفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد.
 ونوه إلى أن اللجنة حددت للمتسابق المشارك أن يكون من طلاب الجامعة، وأن يشارك فقط في فرع واحد، وألا يكون المتسابق أو المتسابقة قد فاز في نفس الفرع الذي شارك فيه في السنوات الماضية من المسابقة، إضافة إلى المواظبة والالتزام بالمشاركة أثناء المسابقة.
 وأشار الدكتور الأفندي إلى أن الجامعة رصدت 1.5 مليون ريال جوائز يتم توزيعها على الفائزين في المسابقة، لافتاً النظر إلى أن المسابقة يصاحبها معرض بمشاركة العديد من القطاعات والهيئات وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم، منها هيئة الإعجاز العلمي في القرآن، الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، معهد الإمام الشاطبي، مركز تبيان ومركز تفسير للدراسات القرآنية والندوة العالمية للشباب الإسلامي، والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بجدة، إلى جانب معرض خاص لقسم الدراسات القرآنية بكلية التربية.
 تجدر الإشارة هنا إلى أن لجنة التحكيم في مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم لطلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز ستتكون من 10 محكمين من المتخصصين في الدراسات القرآنية.