يونيو 2015

«ترتيل».. تطبيق يُعلّم تلاوة القرآن الكريم

ترتيل

 

يتيح تطبيق «ترتيل» لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظامي «أندرويد» و«آي أو إس» تعلم تلاوة القرآن الكريم بمساعدة معلمين مجازين. وتقول شركة MCC Qanawat المطورة للتطبيق إن «ترتيل» يوفر للمشتركين القدرة على تسجيل مقاطع صوتية، مع إرشادات بأحكام التجويد والتلاوة. ويضم التطبيق معلمي تلاوة مجازين بتعليم تلاوة القرآن الكريم، قادرين على تحسين قدرات المستخدمين في التلاوة بسرعة وبسهولة.

 

استمرار التسجيل في المسابقة 19 لجمعية المحافظة على القران الكريم

جمعية المحافظة على القران الكريم

عمان 18 حزيران (بترا) – تواصل جمعية المحافظة على القران الكريم استقبال طلبات المشاركة في مسابقتها القرآنية السنوية الــ 19 حتى بعد غد السبت.

وقسّمت الجمعية المسابقة التي من المقرّر أن تبدأ بشهري آب وأيلول من العام الحالي إلى سبعة مستويات ابتداءً من حفظ القرآن الكريم كاملاً، وانتهاءً بحفظ خمسة أجزاء.

وقالت الدائرة القرآنية في الجمعية في بيان صحفي إن المسابقة موجهة إلى جميع شرائح المجتمع من أردنيين وغيرهم، ومفتوحة للأعمار كافة، وقد رُصدت جوائز قيمة للفائزين والفائزات في هذه المسابقة.

ودعت الدائرة الراغبين بالاشتراك في المسابقة إلى التسجيل عبر الرابط الإلكتروني: http://www.mosabaqa19.hoffaz.org ، أو الاتصال على هاتف (064628333) فرعي (125) أو (131) أو مراجعة أحد فروع الجمعية ومراكزها المنتشرة في المملكة، أو عبر إيميل الدائرة القرآنية (ejazh@hoffaz.org).

«راف» تكرم حفظة القرآن في «إزدان 9»

راف تكرم حفظة القرآن في إزدان 9

كرمت الإدارة الثقافية بمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني، للخدمات الإنسانية «راف»، مجموعة من حفظة القرآن الكريم بقرية إزدان «9».
شمل التكريم الطلاب: خالد سيد ناجي (جزءين).. ومحمد أحمد أحمد. وأحمد إبراهيم سالم (جزء عم) يوسف محمد فكري (نصف جزء عم)
حضر الحفل الذي أقيم بجامع قرية إزدان (9)، الشيخ عبدالخالق محمد عبدالخالق الداعية والإمام بقرى إزدان، والشيخ عبدالله فوزي إمام مسجد «9» ومحفظ المكرمين، والشيخ محمود سند عناني المشرف بمساجد إزدان، وعدد من أولياء الأمور وآباء المكرمين، وعدد من سكان قرية إزدان (9).
وألقى الشيخ عبدالخالق كلمة في الحفل، نصح فيها بضرورة الاستعداد وتهيئة النفوس لاستقبال شهر رمضان، الذي أنزل فيه القرآن.
وهنأ الطلاب المكرمين، ونصحهم بالاستمرار في الحفظ، مؤكداً على فضل ومكانة حفظة كتاب الله عز وجل.. كما أوصى أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم على حفظ القرآن الكريم.
وتحرص الإدارة الثقافية في «راف» على تشجيع المقيمين في قرى إزدان على حفظ القرآن الكريم، وتعليم أحكام تلاوته للكبار والصغار.
ويتولى الشيخ محمد عادل المشرف الشرعي بمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني «راف»،الإشراف بنفسه على حلقات التحفيظ في مساجد إزدان. وذكر الشيخ عبدالله فوزي أن حلقات التحفيظ في جامع إزدان (9) تستقبل الكبار والصغار يوميا. مشيراً إلى أن حلقات الصغار تتم بعد صلاة المغرب أيام الخميس والجمعة والثلاثاء.
وأفاد بأن عدد الأطفال الذين يترددون على الحلقات يبلغ من 20 إلى 25 طفلا من مختلف الأعمار والجنسيات.
وأشار إلى مقارئ تعليم أحكام التجويد، لمختلف الأعمار، أيام الجمعة بعد الفجر والاثنين بعد العشاء. وفي رمضان يومياً بعد صلاة العصر.
وهذا هو التكريم الثاني للحفظة الصغار بقرية إزدان (9)، حيث سبق تكريم مجموعة من اليافعين الذين أتموا حفظ جزء عم.

نقلا عن

صحيفة العرب القطرية

جمعية تحفيظ القرآن تقدم 80 إماماً للتراويح بجدة

الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة

هيأت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة أكثر من 80 طالباً من طلاب حلقات القرآن على مساجد المحافظة، وذلك خلال شهر رمضان المبارك بهدف سد حاجة المساجد بالكفاءات من الأئمة المؤهلين لصلاة التراويح في الشهر الفضيل، بالتعاون مع إدارة المساجد والأوقاف بجدة. وأوضح رئيس الجمعية المهندس عبدالعزيز حنفي أن ذلك يأتي في إطار برنامج “محاريب رمضانية” الذي تنفذه إدارة البرامج النوعية بالجمعية، مشيراً إلى أن البرنامج يعمل على نشر القرآن الكريم بأصوات وتلاوات عذبة، وربط فئات المجتمع بالقرآن الكريم، والاستفادة من الأصوات الحسنة في تحفيز وترغيب الناس لصلاة التراويح، مبيناً أنه تم إعداد الأئمة وتأهيلهم بدورات في التجويد والإمامة وأحكام الصلاة.

نقلا عن

صحيفة الجزيرة

برعاية خادم الحرمين.. الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم تحتفل بتكريم الفائزين بجائزتها السنوية

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تقيم الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم في الثاني عشر من شهر رمضان المبارك بمحافظة جدة، حفل تكريم الفائزين بالجائزة العالمية الثامنة في خدمة القرآن الكريم.

وأوضح معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لهذه الجائزة، تعطي رابطة العالم الإسلامي، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، دعما قوياً من خلال الاتصال بالمهتمين بالقرآن الكريم وعلومه في مختلف أنحاء العالم الإسلامي، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يثبت ويحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد.

المزيد

انطلاق مؤتمر «إعجاز القرآن والسنَّة» في مدريد.. ومؤسسات تترقّب نتائج «الموجودات الكونية»

مؤتمر الاعجاز

انطلقت يوم الجمعة 18 شعبان 1436 أعمال المؤتمر العالمي الـ 11 للإعجاز العلمي في القرآن والسنَّة 2015م، الذي تنظمه الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنَّة، التابعة لرابطة العالم الإسلامي، في مقر المركز الثقافي الإسلامي في مدريد، كأكبر تجمع بحثي إسلامي على مستوى العالم تشهده القارة الأوروبية، بحضور الأمير منصور بن خالد بن عبدالله الفرحان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، ومشاركة أكثر من ألفين من الباحثين والمفكرين والعلماء والجاليات الإسلامية من مختلف أقطار العالم، ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

المزيد

جائزة دبي للقرآن تطلق قناة تلفزيونية خاصة بالفعاليات طوال الشهر الكريم

قناة جائزة دبيعقدت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم مؤتمرا صحفيا في مقر الجائزة بمنطقة الممزر بدبي وذلك للإعلان عن آخر استعداداتها لانطلاق النسخة التاسعة عشرة من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم وبرنامج المحاضرات وجائزة الشخصية الإسلامية لهذا العام حيث ستنطلق الفعاليات بدءا من الأول وحتى العشرين من رمضان لعام 1436 هجرية

المزيد