7 يناير 2013

“تاج الوقار” يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم

أقام مركز تاج الوقار بالغرافة التابع لقطر الخيرية حفلاً لتوزيع جوائز مسابقة النبأ الثانية للبنين في حفظ وتلاوة جزء عم مصحوبة بتفسير لمعاني الكلمات للسنة الثانية على التوالي من سن ثمانية إلى اثني عشرة عاماً.

وقد صرح السيد أحمد صالح العلي، مدير إدارة الاسناد وشؤون المراكز بالإدارة التنفيذية للتنمية المحلية بأن المسابقة التي نظمها المركز تحت عنوان “النبأ لبراعم الهدى” الأولى على مستوى الدولة التي يقيمها مركز تاج الوقار بالغرافة.

وأضاف أن هذه المسابقة تقام كل عام في نفس التوقيت ولنفس المستويات العمرية، من أجل نشر روح التنافس في حفظ كتاب الله، هذا بالإضافة إلى مسابقة في تفسير وشرح مبسط  لمعاني الكلمات لما يتناسب مع أعمار الأولاد.

وقد شارك في هذه المسابقة نحو مائة متسابق، وذلك بمقر المركز بالغرافة.. وقد قسمت حلقات المركز إلى أربع لجان أشرف عليها طاقم المركز والمدرسون به. وقد فاز بالمراكز الأولى بالترتيب كل من: أحمد مجيب الرحمن، ضياء الدين يحيى محمد، ابراهيم مصطفى، محمد عبد العظيم، محمد علي رضا، مروان مهند، حمزة محمد، فراس عمار، محمد عبد الكريم محمد، أويس عبد الجبار، عادل محمد، احمد فاخر، محمد رضا محمد، جمعة عدنان، وياسر السيد محمد.

وقد أقيم حفل التكريم وتوزيع الجوائز بمقر المركز بحضور الطلاب الفائزين وأولياء أمورهم. وقد شاركت بعض المدارس التعليمية والمراكز القرآنية بالمسابقة، منها مدارس الفرقان ومركز الإمام نافع المدني من خلال ترشيح مجموعة من طلابهم للتنافس على المراكز الأولى.

تكريم طلاب الدورات

من جهة أخرى قام إدارة مركز تاج الوقار “فرع الغرافة” بتكريم المتميزين من طلابه خلال الدورات التي أقامها، وذلك في ختام الأنشطة التي أقيمت بالمركز خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر للعام 2012م حيث تم تكريم كل من: محمد عثمان عوض، محمد عواد عبد الحميد، ابراهيم محمد يوسف السليطي، فواز جاسم الجاسم، عبد الرحمن سعيد، مازن الاشرف عبد الرحمن، البراء عدنان جمعة، عبد الحفيظ خالد سماتي، محمد عبد القادرالسعدي، عبد الرحمن عثمان القعود، بالإضافة إلى تكريم عدد من المشرفين والمربين بالمركز، حيث أشادت إدارة المركز بجهودهم في إقامة الأنشطة والبرامج التعليمية والتربوية التي استفاد منها المنتسبون لتاج الوقار.

وعبّر الطلاب عن سعادتهم ومشاركتهم ببرامج المركز التي تميزت بالتنوع الهادف في حفظ القرآن الكريم وعلومه وإكسابهم الثقة في النفس وتدريبهم على القيم التربوية التي تعددت بين صفات اختيار الصديق الوفي والأفضل وكيفية الوصول إليه، ومعرفة مراتب التميز والقراءة، والقدرة على التواصل مع الآخرين، فيما أعرب أولياء الامور عن رضاهم التام عن المركز، ومدى استفادة أبنائهم واثنوا على جهود المشرفين والمحفظين الذين تميزوا بخبراتهم وحسن تصرفهم في العديد من المواقف مع الطلاب، وتواصلهم الدائم معهم وكانوا بمثابة حلقة الوصل بين الطلاب واولياء امورهم.

وكان مركز تاج الوقار “فرع الغرافة” قد أقام قبل أيام مخيما تربويا ضم نحو خمسين طالبا من طلاب المركز في مزرعة أم عبيرية.. كما قدم المركز خلال العام الماضي 3 دورات قرآنية شارك في كل منها 50 طالبا. كما قدم برامج متعددة شملت تحفيظ أجزاء وتفسير مئات الآيات من القرآن، وتحفيظ عشرات الأحاديث النبوية الشريفة.. وقد تمت خلال البرنامج السنوي للمركز العام الماضي 4 مسابقات هي: مسابقة “براعم الهدى” بمشاركة 100 طالب تم تكريم عشرة منهم، ومسابقة المدارس “تعلم وامرح واربح”، التي شاركت فيها 10 مدارس وتم تكريم 3 منهم بتنظيم رحلة للعمرة لصالحهم، ومسابقة “تاج الوقار في كلام خير الأبرار” وهي مسابقة في الحديث تم من خلالها تكريم الطلاب الذين فازوا، هذا بالإضافة إلى مسابقة اليوم الرياضي.

جدير بالذكر أن مراكز تاج الوقار لتعليم القرآن الكريم تابعة لإدارة التنمية المحلية لجمعية قطر الخيرية، وتهدف لنشر القيم والأخلاق الاسلامية للنشء والحفاظ على هوية المجتمع المسلم.

 نقلا عن موقع جريده الشرق

حفل لتكريم حفظة القرآن الكريم بأسوان

أقامت محافظة أسوان مساء أمس، حفلاً لتكريم حفظة القرآن الكريم بأسوان ضمن حلقات الشيخ شعيب إحدى أهم حلقات تحفيظ القرآن بالمحافظة، وذلك بحضور المهندس محمد مصطفى السكرتير العام لمحافظة أسوان نيابة عن المحافظ والشيخ ياسين جاد وكيل وزارة الأوقاف والشيخ شعيب علي سلامة القائم علي حلقات التحفيظ.

وقررت المحافظة صرف مكافأة مالية قدرها 7500 جنيه، مكافأة لعدد من حفظة القرآن الكريم والقائمين على حلقات التحفيظ.
وأكد السكرتير العام للمحافظة فى الكلمة التى ألقاها نيابة عن محافظ أسوان مصطفى السيد، خلال الاحتفال، أن مصر ستظل دائمًا وأبدًا أرض الكنانة هي قلعة الإسلام والسد المنيع أمام أعدائه ومرجعًا حقيقيًا بعيدًا عن الأهواء والموجات المتطرفة فى ظل وجود حملة القرآن وحافظيه مما يعكس جوهر الإسلام وسماحته وحكمته التي أضاء بها العالم بآسره وملك بها العقول والقلوب”.
وأشاد السكرتير العام بدور مديرية الأوقاف بأسوان على رعايتها لأنشطة حلقات تحفيظ القرآن الكريم وفى مختلف مراكز التحفيظ سواء كانت كتاتيب أو مقارىء والتي وصلت إلى 1420 كتاب وحلقة تحفيظ حكومية وأهلية في الفترة الأخيرة بعد أن كانت تقتصر علي 154 كتاب وحلقة فقط.

 نقلا عن موقع جريده الدستور