4 يناير 2013

مسابقة جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم لعام 1434 منتصف الشهر الجاري بالبيضاء

تحتضن قاعة المدرسة القرآنية بمسجد الحسن الثاني بالدارالبيضاء٬ في الفترة الممتدة ما بين 2 و4 ربيع الأول 1434 هجرية الموافق لـ14 و16 يناير الجاري٬ الدورة الثامنة للمسابقة الدولية لنيل جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره .

وذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية٬ في بلاغ لها٬ أنه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1434 هجرية٬ فإن الوزارة تعتزم تنظيم هذه المسابقة في دورتها الثامنة٬ وبغرض إبراز الاهتمام الكبير التي توليه هذه الوزارة لكتاب الله العزيز٬ وحفاظه ومجوديه ومفسريه .
وأضاف المصدر ذاته أن حفل افتتاح دورة هذه السنة سينظم يوم 14 يناير الجاري٬ ابتداء من العاشرة والنصف صباحا٬ بقاعة المدرسة القرآنية بمسجد الحسن الثاني بالدارالبيضاء .
وللتذكير٬ فازت كل من الجزائرية أمينة سلامة٬ واللبناني زكريا محمد علي الطرابلسي٬ بجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره٬ في دورتها السابعة .
فقد حصلت أمينة سلامة (من مواليد 1988)، على الرتبة الأولى في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا مع الترتيل وحسن الأداء والتفسير٬ فيما حصل زكريا محمد علي الطرابلسي (من مواليد 1983)، على الرتبة الأولى في فرع حفظ خمسة أحزاب من القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء .
أما الرتبتان الثانية والثالثة في فرع حفظ القرآن الكريم مع الترتيل وحسن الأداء والتفسير، فقد فاز بهما٬ على التوالي٬ محسن غشيوي وعبد الحكيم الشادلي (المغرب)٬ بينما حصل على الرتبتين الثانية والثالثة في فرع حفظ خمسة أحزاب من القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء، على التوالي، أحمد الخالدي (المغرب)، ومحمد صلاح زكي الوكيل (مصر).

 

 نقلا عن موقع جريده المغربية