مايو 2012

انطلاق مسابقة أجمل ترتيل الدورة السادسة

تنطلق مساء السبت القادم التاسع عشر من الشهر الجاري مسابقة أجمل ترتيل في دورتها السادسة والتي تنظمها جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وقد صرّح سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه – رئيس اللجنة المنظمة للجائزة بأن المسابقة ستقام هذا العام في مسجد

ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه بمنطقة جميرا وذلك بعد صلاة المغرب في الفترة من 19 إلى 23 من الشهرالجاري

حيث خصص يوم السبت الموافق 19 أبريل لفئة براعم القرآن ويوم الأحد 20 ابريل لفئة فتيان القرآن،

ويوم الاثنين 21 ابريل لفئة شباب القرآن ويوم الثلاثاء 22 ابريل لفئة أئمة المساجد ويوم الأربعاء 23 ابريل لفئة أجمل أذان.

وذكر أحمد صقر السويدي عضو اللجنة المنظمة رئيس وحدة المسابقات بأن نتيجة التصفيات المبدئية للمسابقة والتي تقدم لها 504 متسابقا حيث تأهل 15 متسابقا من فئة براعم القرآن وهم: أسامه جمال صالح سعيد عتيق- حسن شيخ حسن باعباد- عبدالرحمن عادل أحمد صابر الرويني- أسامه محمد يوسف عبدالمنعم – محمد أحمد محمد التيباتي الشحي – إعجاز الرحمن محمد هاشم – مرشد محمد محي الدين – حمدان محمد محي الدين – عبدالله محمد عبدالله صالح – سلطان عبدالعزيز علي عبدالله الجسمي – مستقيم معين الدين زين العابدين – أحمد عبدالله محمد خليل – محمد عادل محمد عطيه الطنطاوي – يوسف أحمد عبداللطيف الكسواني – محمد جوهر داود

و12 متسابقا من فئة فتيان القرآن وهم محمد رسول معراج الدين – عبدالعزيز زين طالب اليافعي – عمر محسن زرزوري – عبدالرحمن السيد محمد الدسوقي – عبدالله عبدالنور معلم محمود – عبدالرحمن محمد سعيدا لرحمن – عبدالرحمن محمد عبدالله عبدالواحد – زكريا عبدالرزاق حسين – إسماعيل أمين غلام بادشاه – بهاء الدين عادل مصطفى إسماعيل – محمد منور آل حميد عبدالسلام – سيد عبدالجليل محمد – علي أحمد ربيعه نجدي

المزيد

جامعة المؤسس تطلق بدء مسابقة القران قسم الدراسات القرآنية الكبرى

فيما أكد سمو الأمير مشعل بن ماجد على أهمية تحفيز الشباب لحفظ كتاب الله

جامعة المؤسس تطلق بدء مسابقة القران قسم الدراسات القرآنية الكبرى

اللجنة تستمع في اليوم الأول إلى 23 طالبا في الفرع الأول حفظ كامل القران

سموه يرعى الحفل الختامي للمسابقة الثلاثاء 10 جمادى الآخرة وتكريم الفائزين

حفظة كتاب الله يثمنون دعم ورعاية سمو محافظ جدة للمسابقة وتشريفه الحفل الختامي

جدة:شبكة المحيط الإعلامية

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة بدأت اليوم انطلاقة مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم لطلاب وطالبات جامعة الملك عبدا لعزيز بجدة في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات حيث يتنافس 380 طالب وطالبة من الجامعة على المراكز الأولى في حفظ كتاب الله وتلاوته وتجويده وقد استمعت اللجنة المشكلة إلى تلاوة 23 طالب في الفرع الأول من المسابقة حفظ كامل القران الكريم.

وسيقوم سموه يوم الثلاثاء الموافق 10 جمادى الآخرة الحالي1433هجرية بتكريم الفائزين في مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم لطلاب وطالبات جامعة الملك عبدا لعزيز بجدة وتسليم الجوائز التي يصل مجموعها إلى مليون ريال .

وأكد سمو الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على أهمية المسابقة القرآنية التي ينظمها قسم الدراسات القرآنية في الجامعة والتي تحفز طلاب وطالبات الجامعات على حفظ كتاب الله مشددا سموه على أن المملكة العربية السعودية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز آل سعود أولت القران الكريم جل الاهتمام والرعاية والاهتمام متمنيا سموه لكل المشاركين في المسابقة التوفيق والنجاح.

وكانت اللجنة العليا للمسابقة برئاسة الدكتور عبدالله يونس رئيس اللجنة والأستاذ المساعد بقسم الدراسات القرآنية والمكونة من خمسة أساتذة في قسم الدراسات القرآنية قد استمعوا إلى 23 طالبا في الفرع الأول من المسابقة حفظ كامل القران وقد وضعت اللجنة أسماء المرشحين للمراكز الأولى تمهيدا لاعتمادها وسيتم الاستماع إلى الفرع الثاني من المسابقة يوم غد الأحد.

وعقب الانتهاء من الاستماع إلى طلاب الفرع الأول من المسابقة أكد معالي مدير جامعة الملك عبدا لعزيز بجدة الدكتور أسامة طيب أن رعاية سمو محافظ جدة للمسابقة تأتي في أطار اهتمام سموه بالشباب ورعايته لهم من اجل حفظ كتاب الله والعمل به في حياتهم العملية والعلمية.

وقال أن الجامعة تهدف من تنظيم هذه المسابقة الاهتمام بكتاب الله والعمل على حفظه وتلاوته وحفظه.

وشدد معاليه أن المسابقات القرآنية تعد من أهم المناشط التي تهتم بها المملكة لإقامة مسابقات محلية وإقليمية ودولية تبرز هوية هذه الأمة وتعزز منهجها الذي ينطلق من القران الكريم هديا وسلوكا ومنهجا .

المزيد

جمعية المحافظة على القرآن تحول تسجيلات «حياة إف إم» للدكتور عباس إلى كتاب

وقعت إذاعة (حياة إف إم) وجمعية المحافظة على القرآن الكريم أمس اتفاقا لتدوين التسجيلات الصوتية للشيخ الدكتور فضل حسن عباس والتي انفردت بها (حياة إف إم)، وسيجري تحويلها إلى كتاب مقروء.

وكانت إذاعة (حياة إف إم) انفردت بتسجيل تفسير القرآن الكريم كاملا بصوت الشيخ فضل عباس كحق حصري لها، واستجابت الإذاعة لرغبة جمعية المحافظة على القرآن الكريم بتحويل المادة الصوتية إلى كتاب تعتمده الجمعية كمرجع لطلاب العلم في مبحث تفسير القرآن.

وحضر توقيع الاتفاقية رئيس هيئة المديرين لإذاعة (حياة اف ام) موسى الساكت والمدير العام حسام غرايبة ومدير جمعية المحافظة على القرآن الكريم عمر الصبيحي.

يشار إلى أن الإذاعة نظمت عدة أنشطة وأعمال خيرية مشتركة مع جمعية المحافظة على القرآن الكريم كان آخرها الشراكة الإعلامية ضمن حملة (وقفي حياتي بعد مماتي) والتي تم خلالها جمع تبرعات بلغت نحو مليون وأربعمئة ألف دينار، شاملة الأموال النقدية والتبرعات العينية والخدمية والأموال غير المنقولة.

نقلا عن موقع جريده الدستور- الأردن

اجتماع مجلس الإدارة الجديد الأول لجمعية تحفيظ القرآن في الطائف

قام رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الطائف (فرقان) الشيخ الدكتور أحمد بن موسى السهلي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد الذي تم اعتماده من قبل وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة بزيارة فهد بن معمر محافظ الطائف والرئيس الفخري للجمعية، وذلك للسلام عليه وعرض مسيرة الجمعية وإنجازاتها خلال الفترة الماضية وخططها المستقبلية في خدمة كتاب الله الكريم ونشره وتعليمه لكافة فئات المجتمع في محافظة الطائف وقراها وهجرها.

وقد قدم محافظ الطائف فهد بن معمر، التهنئة الخالصة لمجلس إدارة الجمعية الجديد معبراً عن شكره وتقديره لرئيس الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين بالجمعية على جهودهم الكبيرة وأعمالهم المتميزة وحرصهم على خدمة كتاب الله العزيز، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد في جميع أعمالهم.

كما عبر رئيس الجمعية الشيخ الدكتور أحمد بن موسى السهلي، باسمه شخصياً ونيابةً عن أعضاء مجلس إدارة الجمعية وكافة العاملين بها عن شكره وتقديره لمحافظ الطائف والرئيس الفخري للجمعية على اهتمامه وتوجيهاته النيرة ودعمه المتواصل ومتابعته لجهود الجمعية بشكل مستمر والتي كان لها الفضل بعد الله تعالى في دفع مسيرتها نحو الأمام وتحقيق التميز والتكامل في كافة المجالات الإدارية والتعليمية والمالية بالجمعية.

نقلا عن موقع جريده الرياض