مايو 2011

الاحتفال بأصغر تالية ومجازة للمصحف في جدة

 
 


احتفلت مدرسة دار الهدى لتحفيظ القرآن الكريم التابعة للجمعية بأصغر تالية للمصحف ، وأصغر مجازة، وذلك على مسرح القسم النسائي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة  .

المزيد

إعلان أسماء الفائزين والفائزات في الدورة الثالثة عشرة لمسابقة الأمير سلمان القرآنية

أبناء المدينة أكثر الفائزين وبنات المدينة وبريدة الأكثر لدى الفتيات


 
أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد النتائج النهائية لمنافسات الدورة الثالثة عشرة للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتجويده للبنين والبنات، التي أُقيمت في العاصمة الرياض، خلال المدة من: (6 إلى 12ـ6ـ1432هـ) بعد اعتمادها من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.

المزيد

24 طالباً ومعلماً يحصدون جوائز القرآن والبحوث الإسلامية

 

     
اختتمت في تبوك أمس مسابقة القرآن الكريم والبحوث الإسلامية التي شارك فيها طلاب ومعلمون من مختلف إدارات التربية والتعليم في محافظات ومناطق المملكة.

المزيد

12 ألف طالب وطالبة يجتازون اختبارات الحفظ بإدارة شؤون القرآن في الكويت

 

 أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية «عبدالله مهدي البراك» أن ما يقارب من 12 ألف طالب وطالبة من حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم يجتازون الاختبارات وفق أحدث النظم الآلية على أيدي محكمين أكفاء.

المزيد

الدارة تعرض قصّة مصحف مكة في ملتقى مجمع الملك فهد

ضمن مشاركتها في ملتقى مجمع الملك فهد لأشهر خطاطي المصحف الشريف في العالم الذي ينظمه مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، عرضت دارة الملك عبدالعزيز من خلال جناحها وثائق تاريخية عن قصة مصحف مكة المكرمة الذي كتبه الخطّاط الشهير محمّد طاهر الكردي (1321 ـ 1400هـ).

المزيد