أبريل 2011

محافظ جدة يرعى حفل مسابقة القرآن لمدارس تحفيظ القرآن بالمملكة

 

رعى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة الحفل الختامي للمسابقة القرآنية الثانية لمدارس تحفيظ القران الكريم بالمملكة الذي أقامته الهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم مساء أمس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بجدة

المزيد

الأوقاف المصرية تستعد لمسابقة القرآن الدولية

 
     تنطلق في القاهرة 27 الشهر الميلادي الجاري مسابقة القرآن الكريم المحلية لحفظة كتاب الله في مصر، لترشيحهم للمسابقة الدولية السنوية في رمضان المقبل، التي يشارك فيها حفظة من أنحاء العالم.

المزيد

من مجمع الملك فهد توزيع أكـثـر من مليوني نسخة من القرآن

 


 
بلغ مجموع ما وزعه مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة خلال ثلاثة أشهر ماضية للدول العربية والإسلامية والدول المتواجد فيها الجاليات الإسلامية (760ر334ر2) نسخة من مختلف الإصدارات ، من القرآن الكريم ، وترجمات معانيه ، والكتب العلمية الشرعية ، والتسجيلات الإسلامية من الأشرطة السمعية لتلاوات القرآن الكريم، في حين بلغ مجموع ما أنتجه المجمع لنفس المدة (154ر988ر1) نسخة .

المزيد

إختتام المسابقة الدولية لحفظ القرآن في السنغال

//

رعى رئيس جمهورية السنغال «عبدالله واد»، وبحضور الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده «عبدالله بن عبدالمحسن التركي»، حفل ختام مسابقة حفظ القرآن وتجويده في قارة أفريقيا.

المزيد

مجمع الملك فهد ينتج فيلما وثائقيا لنشأة كتابة المصحف

 

أنتج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة فيلماً وثائقياً عن نشأة كتابة المصحف الشريف، ضمن فعاليات ملتقى “مجمع الملك فهد لأشهر خطاطي المصحف الشريف في العالم”، الذي ينظمه المجمع في المدينة المنورة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

المزيد

بحضور معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الرئيس السنغالي يفتتح مسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن الكريم وتجويده لقارة أفريقيا

                                                                                                            


  
افتتح فخامة الرئيس عبدالله واد رئيس جمهورية السنغال، بحضور معالي الدكتور عبداللة بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم، وفضيلة الدكتور عبدالله بصفر أمين عام الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، أمس الاثنين بالعاصمة السنغالية داكار مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتجويده لقارة أفريقيا.

المزيد

جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم تنطلق في الكويت غداً”

تنطلق في دولة الكويت غداً /الأربعاء/ منافسات جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويده /الدورة الثانية/ بمشاركة 83 متسابقا يمثلون 50 دولة عربية وإسلامية.

المزيد

الأمير سلمان يرعى انطلاقة جائزة سموه لحفظ القرآن الكريم الشهر القادم

 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض تنطلق في السادس من شهر جمادى الآخرة القادم 1432هـ منافسات الدورة الثالثة عشرة للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتجويده للبنين والبنات في العاصمة الرياض.

المزيد

تنطلق غداً في السنغال بمشاركة 28 دولة أفريقية وتشمل التنافس في القراءات العشر

 

منافسة بين صغار حفظة القرآن على جوائز الأمير سلطان

 
تنطلق في العاصمة السنغالية داكار غدا، التصفيات النهائية لمسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز القارية لحفظ القرآن الكريم على مستوى أفريقيا، لمدة أربعة أيام، برعاية الرئيس السنغالي عبدالله واد.

المزيد