مارس 2011

الشؤون الإسلامية في ابوظبي تنظم دورة تأهيلية لمحفظي القرآن الكريم

 

نظمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف اليوم في مسجد الشيخ محمد بن زايد في أبوظبي دورة تأهيلية لمحفظي القرآن الكريم بمشاركة 60 محفظا من مختلف المراكز والمعاهد الدينية في مدينة ابوظبي.

المزيد

جمعيات التحفيظ تؤسس لجيل قرآني يخدم المجتمع

 

الـ 200 مليون ريال ليست الأولى ولن تكون الأخيرة

    
بدأ تحفيظ القرآن الكريم في المملكة منذ بداية التكوين العلمي لمؤسسها الملك عبدالعزيز، الذي تعلمه في «الكتاتيب» على يدي معلميه الشيخين عبدالله الخرجي ومحمد المصيبيح، مما جعله أكثر تكوينا في معرفته الشرعية، وكان مجلسه يعمر بالعلماء والقراء، فيتلى القرآن ويدرس تفسيره وعلومه، وحرص على تعليمه لأبنائه وأقيمت لبعضهم احتفالات بإتمام المصحف.

المزيد

المدينة تستضيف الملتقى الأول لأشهر خطاطي المصحف في العالم

 

تشهد المدينة المنورة أول ملتقى يعقد في العالم عن أشهر خطاطي وخطاطات المصحف الشريف، ينظمه مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، خـلال المدة من 26/ 4-2/ 5/ 2011، ويعقد تحت عنوان “ملتقى مجمع الملك فهد لأشهر خطاطي المصحف الشريف في العالم”.

المزيد

المجلس يقر قانون إنشاء الهيئة العامة لطباعة ونشر القرآن

 
 
 وأخيراً خرج قانون ضم ادارة التحقيقات الى النيابة العامة للنور بعد اتفاق بأكثرية نيابية عليه واحالته الى الحكومة مع قانون انشاء هيئة عامة للعناية بطباعة القرآن الكريم.

المزيد

مجمع الملك فهد يوزع 188 ألف نسخة من المصحف وتسجيلاته وترجماته

 

 
وزع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة (188.487) نسخة من مختلف الإصدارات الدينية خلال الشهر الماضي من المصاحف والأجزاء ، والتسجيلات ، والترجمات ، والكتب الإسلامية ، على العديد من الجهات الحكومية والأهلية ، والخيرية في داخل المملكة وخارجها .

المزيد

منظمة المؤتمر الإسلامي تعتبر حرق نسخة من المصحف الشريف مثالا للتطرف

 

 أعرب البروفيسور اكمل الدين احسان اوغلي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي عن قلق بالغ وخيبة أمل عميقة إزاء ما تداولته وسائل الإعلام الدولية حول قيام كنيسة إنجيلية بولاية فلوريدا الامريكية بحرق نسخة من المصحف الشريف يوم الأحد الماضي .

المزيد

جائزة دبي للقرآن تطلق الدورة الخامسة لأجمل ترتيل القرآن الكريم

 ذكر «إبراهيم محمد بوملحه»، مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية أن الجائزة بدأت بتلقي طلبات الترشيح للاشتراك في الدورة الخامسة لأجمل ترتيل القرآن الكريم وستبدأ التصفيات المبدئية ابتداءً من السبت ‬23 ابريل وحتى الجمعة ‬29 منه.

المزيد

مساعد وزير الدفاع والطيران يحضر حفل جائزة الامير سلطان لحفظ القران

حضر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية مساء اليوم الحفل الختامي لجائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين في دورتها السادسة .

المزيد

200 مليون تؤكد دور المملكة في خدمة القرآن

 

    
أوضح عدد من المسؤولين في الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة مكة المكرمة، أن الأمر الملكي بدعم جمعيات التحفيظ بـ 200 مليون ريال يؤكد دور المملكة في خدمة كتاب الله، معتبرين الدعم سندا قويا لتغلب الجمعيات على ظروفها المالية.

المزيد

الايسيسكو تنظم مسابقة للاطفال حفظة القران بتشاد

   
  
 
  
 
  تستضيف مدينة مساكوري بولاية حجر لميس بجمهورية تشاد مسابقة وطنية للأطفال حفظة القرآن الكريم تنظمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، في الفترة من 19 إلى 22 مارس الجاري.

المزيد