يوليو 2010

«نوكيا» تطلق مجموعة تطبيقات جديدة خاصة بشهر رمضان الكريم

أعلنت شركة «نوكيا» للإتصالات توفير تطبيقات رمضان لعام 2010 على متجر Ovi الإلكتروني.
وافادت وكالة الأنباء القرآنية العالمية بأن هذه التطبيقات التي صممت خصيصاً لشهر رمضان المبارك تم تحديثها، بحيث يمكن تحميلها مجاناً على هواتف نوكيا المت

كنيسة أمريكية تدعو لجعل 11 سبتمبر “يوم عالمي لحرق القرآن”

اثارت دعوة كنيسة امريكية لجعل الحادي عشر من سبتمبر المقبل “يوما عالميا لحرق القرآن”، انتقادات واسعة في الاوساط المسيحية والاسلامية التي تعتزم اطلاق حملة لتوزيع المصاحف خلال شهر رمضان المبارك.
وذكر موقع “الحوار نت” على شبكة الانترنت والمهتم بالشأن المغربي والجالية العربية في اوروبا ان القس تيري جونز راعي كنيسة “مركز اليمامة للتواصل العالمي” ومؤلف كتاب “الاسلام من الشيطان” في ولاية فلوريدا طالب اتباعه بالتصدي لما اسماه “شر الاسلام”، معتبرا ان “القرآن يقود الناس الى الجحيم ولذا يجب وضعه في مكانه.. في النار” على حد قوله.

مسابقة الأميرمشعل لتحفيظ القرآن تستضيف د.الخضيري



الشيخ الخضيري اثناء الكلمة

استضافت مسابقة الهمة العالية لتحفيظ القرآن الكريم على جائزة صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة التي تقام فعالياتها في المدينة المنورة فضيلة الشيخ الدكتورمحمد بن عبدالعزيز الخضيري عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود،وقد تحدث فضيلته عن فضل تدبر القرآن وكيفية التدبروالذي يأتي مواكباً لشعار الأسبوع الأول

المزيد

جمعية المهندسين بالكويت تفتح باب التسجيل اليوم في مسابقة حفظ القرآن الكريم

أعلنت جمعية المهندسين عن بدء التسجيل لمسابقة حفظ القرآن الكريم الثانية من اليوم «الأحد» وحتى 22 اغسطس المقبل.
وقال رئيس لجنة الدعم والخصومات في جمعية المهندسين فيصل دويح العجمي في تصريح صحافي أن «التسجيل للاشتراك في المسابقة في مقر الجمعية، وسيكون موعد عقدها يوم الاثنين 23 من أغسطس المقبل، وحددت لها سورة (ق)».

“طفل الثمانية” الأول في حفظ القرآن من بين(2000) متسابق بمكة

حصل طفل في الثامنة من عمره على المرتبة الاولى بعد اجتياز الاختبارات العمومية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة من بين 2000 متسابق وحصل الطفل على الدرجة النهائية(100%) فى حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم دون أى خطأ واحد. وجاء في المرتبة الثانية طفل التاسعة، والمرتبة الثالثة ابن الحادية عشرة بعد أن حفظوا كامل القرآن

المزيد

صدور العدد 34 من شهرية “أريج القرآن” القرآنية في ايران

صدر حديثاً عن جمعية القرآن الكريم في لبنان العدد 34 من نشرية “أريج القرآن” القرآنية الشهرية.
وافاد مراسل وكالة الانباء القرآنية العالمية في بيروت ان هذا العدد خاص بشهر ” شهر شعبان” (1431 هـ.ق) ويتضمن عددا من المواضيع والفقرات القرآنية.
ومن ابرز عناوين فقرات شهرية “اريج القران”: قصة واية، واخبار قرآنية، وحوارات واهل القرآن، والقرآن في كلام اهل البيت (ع)، واستفتاءات قرآنية، واشهر القراء المبدعين، والمسابقة القرآنية.
ففي فقرة قصة واية لهذا العدد نقرأ قصة آية «قَالُوا أَئِنَّكَ لأنْتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَا يُوسُفُ وَهَذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ» يوسف /90.

اختتام مسابقة معاذ لحفظ القرآن الكريم بتعز اليمنية

اختتمت في تعز اليوم مسابقة معاذ العامة لحفاظ القرآن الكريم في دورتها الـ11 التي نظمتها جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن، بمشاركة 117 حافظا وحافظة يمثلون 26 جهة عاملة في مجال تحفيظ القرآن من 14 محافظة من محافظات الجمهورية .
وفي حفل التكريم أشار وكيل محافظة تعز علي عبد اللطيف راجح، الى المسؤولية العظيمة التي يتحملها الحفاظ والأمانة الملقاه على عاتقهم في تعليم كتاب الله والعمل به والتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف الدين والعقيدة .

تنظيم مؤتمر «القرآن ونظرية المعرفة» في ايران

تعتزم اكاديمية الحكمة والبحوث الدينية في مركز بحوث الثقافة والفكر الاسلامي في ايران تنظيم مؤتمر يحمل عنوان «القرآن ونظرية المعرفة».
وقال عضو العلاقات العامة في مركز بحوث الثقافة والفكر الاسلامي «كامبيز اسدي» في حديث خاص لوكالة الانباء القرآنية العالمية: ان المؤتمر يتضمن مجموعة من المحاور مثل اصطلاحات المعرفة، واسس ومنهجية استنباط مفاهيم ومواضيع نظرية المعرفة من القرآن، وحقيقة المعرفة، والمعرفة الحقيقية والبرهان.

60 طالبا من جامعة الملك عبدالعزيز في المسابقة القرآنية الكبرى بجدة

18/7/2010

خصصت جامعة الملك عبدالعزيز (12) أستاذا بقسم الدراسات القرآنية للتحكيم والإشراف على المسابقة وتقييم المتسابقين، وأكد عميد كلية التربية الدكتور حسن فقيهي أن المسابقة ستنطلق يوم 12 من الشهر الحالي وتستمر لمدة أربعة أيام، وقال: إنها أول مسابقة قرآنية تحت إشراف قسم الدراسات الإسلامية وتستهدف طلاب 22 كلية تتبع للجامعة. وكشف عن أن 60 طالبا سجلوا أسماءهم، وأن اللجان المخصصة لتنظيم المسابقة رفعت تقارير مفصلة عن سير عملها، وأعلن عن أن الجامعة رصدت جوائز للفائزين بمبلغ 200 ألف ريال.

المزيد

يختم القرآن كل عشرة أيام

اختار العقيد متقاعد محمد عبد الله بن عابس مهبط الوحي مكانا يقضي فيه بقية حياته بالقرب من المسجد الحرام، ومن حسنات قربه من البيت العتيق أنه يطوف بالكعبة مرتين في الأسبوع ويختم القرآن كل عشرة أيام، فيما يبقى في المسجد حتى طلوع الشمس وبشكل يومي.

المزيد