يونيو 2010

تكريم الفائزين في مسابقة عبدالله المطوع ـ رحمه الله ـ لحفظ القرآن الكريم بالكويت

كرّمت اللجنة الاجتماعية بالهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الفائزين في مسابقة العم عبدالله المطوع ـ رحمه الله ـ لحفظ القرآن الكريم، بحضور رئيس الهيئة د.عبدالله المعتوق ومدير عام الهيئة د.سليمان شمس الدين، وشارك في المسابقة التي تقام للمرة الأولى 72 متسابقا من العاملين في الحقل الخيري في كل المستويات من جزء الى حفظ القرآن كاملا، فاز منهم 18 مشاركا، ورعت أنشطة المسابقة أسرة الراحل.
وأشاد د.المعتوق في كلمته بتنظيم مثل هذه المسابقات، كاشفا عن انه تعرف على العم عبدالله المطوع في العام 1979، وتعلم على يديه فعل الخير.

افتتاح مؤتمر القرآن الكريم وعلومه اليوم في الدوحة

تنطلق عصر اليوم الدورة الأولى من فعاليات “مؤتمر القرآن الكريم وعلومه 2010 بحضور سعادة الدكتورغيث الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وبمشاركة ثلة من العلماء والمتحدثين من داخل وخارج قطر”.
وقال إبراهيم الإبراهيم رئيس مجلس إدارة دار القرآن الكريم، إنه سيتم خلال المؤتمر استعراض أربع أوراق عمل إضافة إلى استعراض تجارب دولية في مجال تدريس القرآن الكريم وعلومه.

44 طالباً يحفظون نصف القرآن في أسبوعين بغزة

أتم عدد من طلبة مخيمات وزارة الأوقاف والشئون الدينية القرآنية بغزة “جيل القرآن للأقصى عنوان” حفظ نصف القرآن الكريم في مدة أسبوعين، حيث بلغ عدد هؤلاء الطلبة 44 طالباً من محافظة الوسطى.
كما أنهى 25 طالباً من المرحلة الرابعة من مراحل المخيم حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم في نفس المدة.

وحدة تحفيظ القرآن بالمدارس توزع جوائز المسابقة السنوية بقطر


أعلنت وحدة تحفيظ القرآن الكريم الخاصة بالمدارس التابعة لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن بدء صرف الجوائز النقدية وشهادات التقدير للطلاب الفائزين في المسابقة المدرسية السنوية لحفظ القرآن الكريم.
وقال السيد عبد الله المقيف المسؤول المالي بالوحدة للراية إن المخصصات المالية لجوائز المسابقة المدرسية ارتفعت هذا العام من 1.8 مليون ريال إلى 1.9 مليون ريال، موضحًا أن الجوائز تتراوح ما بين 800 إلى 100 ريال لكل طالب بحسب مقدار حفظه من القرآن الكريم، مشيرًا إلى أن الطلاب الذين شاركوا في الاختبارات تجاوزوا 14 ألف طالب وطالبة.

المزيد

محافظ جدة يشيد بجهود الهيئة العالمية في خدمة القرآن الكريم

 
محافظ جدة يشيد بجهود الهيئة العالمية في خدمة القرآن الكريم
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بالجهود التي تبذلها الهيئة العالمية في خدمة كتاب الله عز وجل، جاء ذلك أثناء لقائه صباح أمس الأحد 15-7-1431هـ في مكتبه بالمحافظة بفضيلة الدكتور عبدالله بصفر أمين عام الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك لشكر سموه على حضوره المؤتمر العالمي الأول لتعليم القرآن الكريم والذي رعاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقد وجّه سموه بأن تهتم الهيئة العالمية بترجمة إصداراتها المتعلقة بالعمل القرآني حتى تصل رسالتها إلى العالم وتعم الفائدة، وأبان سموه أن القرآن الكريم هو دستور الأمة وملاذ وحدتها وعزتها وكرامتها، وحث سموه الهيئة العالمية على بذل المزيد في خدمة القرآن وعلومه.

المزيد

“عيد الخيرية” تختتم العام الدراسي الرابع لروض القرآن


اختتمت “روض القرآن لبراعم النور” عامها الدراسي الرابع لسنة 2009-2010م، من خلال حفل أقامته إدارة الروضة التابعة للفرع النسائي بمؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية، بحضور مديرة الروضة والمدرسات وعدد كبير من الأمهات بصحبة أطفالهن.

المزيد

اقامة مؤتمر دولي حول «القرآن والحقائق العلمية» في تركيا

يقام اليوم في مدينة اسطنبول التركية مؤتمر علمي دولي يحمل عنوان «القرآن الكريم والحقائق العلمية».

وافادت وكالة الانباء القرآنية العالمية ان هذا المؤتمر هو من تنظيم المجلة الدينية – الثقافية «الامل الجديد (Yeni Ümit)»، ويقام في مركز «فرات» الثقافي في اسطنبول.

ويستهدف هذا المؤتمر الحوار والنقاش حول التطابق بين العلوم المعاصرة وآيات كلام ‌الله المجيد، والاعجاز‌ العلمي الموجود في القرآن، ومناقشة مواضيع مثل الاعجاز الطبي في القرآن والسنة،

المزيد

160 متسابقا من جامبيا يتنافسون في مسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن

الاقتصادية الالكترونية
بدعم وتمويل من الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، اختتمت فعاليات مسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته في معهد سالم مولى أبي حذيفة في جمهورية جامبيا، بمشاركة 160 متسابقا من حفظة كتاب الله من الجنسين، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم.

المزيد

رسامة عراقية تهدي نسخة من مصحف روزبهان وبردة البوصيري لمكتبة الاسكندرية

  

اهدت الرسامة العراقية نيران السامرائي مكتبة الاسكندرية نسخة طبق الاصل من مصحف روزبهان وبردة البوصيري الشهيرة، سيتم عرضهما خلال احتفالية خاصة تقام مساء الاربعاء في المكتبة في المدينة الواقعة على المتوسط شمال مصر.

المزيد

مليون ونصف مليون نسخة وزعها مجمع الملك فهد خلال شهر

    ضمن مناشطه المتواصلة وزع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال شهر جمادى الأولى 1431ه ما مجموعه (479ر448ر1) نسخة من مختلف إصداراته على العديد من الجهات الحكومية والأهلية ، والخيرية من المصاحف والأجزاء والتسجيلات ، والترجمات ، والكتب الإسلامية . وأوضح تقرير صادر عن المجمع للشهر الماضي أنه تم توزيع (862ر296) نسخة من المصحف الشريف من مختلف الأحجام ، و(364ر103ر1) نسخة من أجزاء القرآن الكريم ، و(389ر11) نسخة من التسجيلات الصوتية لقراءات وتلاوات بعض المقرئين للمصحف الشريف ، و(620ر35) نسخة من ترجمات معاني القرآن الكريم بمختلف اللغات الأجنبية و(253ر1) نسخ من الكتب الدينية.

المزيد