مايو 2010

بدء العمل بمشروع المبنى الجديد لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

وكالة الأنباء القرآنية
أعلن “إبراهيم محمد بوملحة” رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم اعتماد التصاميم الخاصة بمشروع المبنى الجديد لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمنطقة “الممزر” بدبي.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية العالمية (إيكنا) نقلا‌ً‌ عن وكالة أنباء الإمارات، أنه قال إبراهيم بو ملحه في مؤتمر صحفي عقده في المقر الحالي والمؤقت للجائزة بمركز الطوار التجاري ان المبنى الجديد روعي فيه أن يتسع لكل لجان ووحدات الجائزة وهو يضم مكاتب ادارية واسعة وقاعة كبرى لاقامة الفعاليات والمسابقات والمحاضرات ومجلسا لكبار الضيوف إضافة الى مكتبة ضخمة من طابقين تحتوى على أمهات الكتب والمراجع العلمية خاصة ما يتعلق منها بالدراسات القرآنية علاوة على مصلى وقاعة كبيرة للمعارض الخاصة بالجائزة وغرفة اجتماعات كبرى تحتوى على كافة التجهيزات الفنية الخاصة بمثل هذه القاعات.

المزيد

اختتام مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم النسائية في قطر

اختتمت بمركز روضة بنت محمد للقرآن اختبارات المرحلة الثانية من مسابقة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني (رحمه الله) لحفظ القرآن الكريم في دورتها السابعة عشرة، ومن المقرر إعلان النتائج في الحفل الختامي للمسابقة.
وقامت لجنة التحكيم باختبار 12 متسابقة بينهن خمس قطريات يوم الأربعاء، فيما اختبرت يوم الخميس 25 متسابقا عشرة منهم قطريون ، وجرت الاختبارات بصورة علنية أمام الجمهور في قاعة اجتماعات المركز.

المزيد

اكتمال الاستعدادت للمؤتمر العالمي لتعليم القران الكريم بجدة

أكملت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم استعداداتها لتنظيم وعقد المؤتمر العالمي الأول لتعليم القرآن الكريم بمدينة جدة في الفترة من 22ـ 24 ــ6_ 1431هـ ، برعاية كريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ حيث واصلت اللجان الخاصة بهذا المؤتمر وعلى رأسها معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية اجتماعاتها،

المزيد

دعوة لحفل الجمعية السعودية للقران للرسالة العلمية المتميزة في الدراسات القرآنية

تحت رعاية معالي أ. د / سليمان بن عبدالله أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ــ عضو شرف الجمعية يسر الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه ” تبيان” دعوتكم لحضور حفل جائزة الرسالة العلمية المتميزة في الدراسات القرآنية والجمعية العمومية يوم الأربعاء 19/6/1431هـ بعد صلاة المغرب بكلية أصول الدين بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية .

”حياة مول” يطلق حملة ”حياة مع القرآن” بالعاصمة السعودية

صحيفة الاقتصادية الالكترونية

أعلن مركز حياة مول انطلاق حملته لخدمة المجتمع والتي تحمل اسم ”حياة مع القرآن” ابتدأ من السبت 29 أيار (مايو) الجاري وتنتهي يوم الخميس الثالث من حزيران (يونيو) المقبل ولمده ستة أيام، وهي عبارة عن تكريم الطلبة وحفظة القرآن الكريم لمجمع حلقات جامع الراجحي في حي الملك فهد.

المزيد

مسابقات قرآنية للممرضات في بروناي


وكالة الأنباء القرآنية
اقيمت الخميس في مستشفى «سري بجاوان» بمدينة «كوالا بلايت» في بروناي مسابقات قرآنية للممرضات.

وافاد مراسل وكالة الانباء القرآنية العالمية (ايكنا) نقلا عن موقع «Bru Direct» الاعلامي، ان هذه المسابقات من تنظيم وزارة الصحة في بوناي بالتعاون مع قسم الخدمات الصحية في مستشفى «سري بجاوان»، واقيمت بمناسبة اليوم العالمي للممرضة.

ونقل المراسل، ان المسابقات اقيمت بمشاركة ممرضات من المستشفيات الحكومية في مدن «توتانغ»، «بلايت» و «سري بجاوان».

وفي ختام هذه المسابقات تم توزيع جوائز ودروع تقديرية على الفائزات من قبل وزير الصحة في بروناي، اضافة الى تكريم مرضتين اعتنقتا الاسلام عامي 2007 و

المسابقة الكبرى لحفظ وتفسير سورة النور

موقع اهل الله

المسابقة الكبرى لحفظ وتفسير سورة النور مع رسالة نور الله وبحث دروس تربوية في سورة النور

قال تعالى : ”  الرَّحْمَٰنُ *عَلَّمَ الْقُرْآنَ *خَلَقَ الْإِنْسَانَ *عَلَّمَهُ الْبَيَانَ ”

{ 4:1 سورة الرحمن }

قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم : ” خيركم من تعلم القرآن وعلمه ”

رسالة نور الله فى توحيد الله والحب والإخاء بين المؤمنين مع مناقشة بحث دروس تربوية من سورة النور .

جوائز المسابقة :

            الجائزة الأولى في المسابقة الفردية : تذكرة عمرة

            الجائزة الأولى للأسرة الفائزة  : تذاكر عمرة  لكل افراد الأسرة

           وجوائز قيمة أخرى للجميع ان شاء الله

مستويات المسابقة :

                   *المستوى الأول اكبر من 18 سنة    مع بحث 30صفحة

                   *المستوى الثاني من 15 الى 18 سنة   مع  بحث 20صفحة

                   *المستوى الثالث اقل من15 إلي10 سنة    مع بحث 10صفحة

                   *المستوي الرابع أقل من10 سنوات   (بدون بحث والإختبار شفوي)

موعد تقديم البحث يوم الاختبارمع مناقشته

فسارع بالتسجيل في المسابقة

للحصول على استمارة المسابقة وشراء الكتب :

  التوجه الى مكتبة الفتح (عرب القران _قويسنا _منوفية _مصر )

و اذا كنت من خارج محافظة المنوفية اتصل على الارقام التالية :

0020106963528-0020116299962-0020184171543

وسوف تصل اليك الكتب المقررة للمسابقة بالبريد السريع داخل مصر و خارجها .

 للحصول على استمارة التسجيل و تحميل الكتب ولمزيد من الملعومات يمكنك زيارة هذا الرابط

http://www.ahlallah.net/subject.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=31&sub_id=267

دورة جديدة لطريقة نور البيان لتسير تلاوة القران بالحرم النبوي الشريف

 موقع اهل الله

بشرى لملعمي القرآن بالمدينة المنورة ،

 بدء دورة جديدة لطريقة نور البيان بالحرم النبوي الشريف

 بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خير خلق الله بشرى كبرى لملعمي القرآن الكريم بالمدينة المنورة بدأت دورة جديدة لطريقة نور البيان و الفتح الرباني لتيسير تلاوة القرآن الكريم بالحرم النبوي الشريف بالقاعة الرقمية و نبشركم بوجود كتب الدورة بالمعرض الدولي لجامعة طيبة بدار ماس للنشر و التوزيع بجوار مسجد بلال أمام الحرم النبوي .

 ليختم ولدك القرآن في سن اربع سنوات و ان كان طالبا يختم القرآن في ثلاثة أشهر بالتجويد و أحكام التلاوة بالطريقة النورانية بفضل الله ومنه .

إعلان نتائج الفصل الأول لمراكز تحفيظ القرآن في قطر

 

أعلن قسم تحفيظ القرآن الكريم التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نتائج الفصل الأول من العام الدراسي 2010م لمراكز التحفيظ والتي شارك فيها 4826 طالبا من 89 مركزا للتحفيظ، وتم اختبارهم أمام ما يزيد على 400 لجنة تم تكوينها عن طريق الشعبة الفنية بالقسم.
وأكد السيد ناصر بن يوسف السليطي رئيس قسم التحفيظ أن تزامن اجراء الاختبارات مع مسابقة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني رحمه الله في دورتها السابعة عشرة كان مصلحة كبيرة في إعداد الطلاب للمشاركة في أكبر مسابقة قرآنية تقام على مستوى البلاد.
وأوضح السليطي أن نسبة من حصلوا على درجة الامتياز في هذا الاختبار بلغوا (1669) طالبا فيما حصل على درجة جيد جدا ( 1446طالبا) وذلك من إجمالي الطلاب المشاركين في الاختبارات والذين بلغ عددهم 4826 طالبا من مجموع المراكز التابعة لقسم تحفيظ القرآن وعددها 89 مراكزا تتواجد في جميع أرجاء الدولة. وأشار إلى إرسال النتائج بعد اعتمادها إلى أولياء الأمور عن طريق رسائل الجوال ( sms) وذلك حرصًا على تفعيل التواصل مع أولياء الأمور بما يعود بالنفع على الطلاب وتقدم مستواهم في حفظ القرآن الكريم.

توزيع 230 ألف نسخة من “مصحف قطر”

 أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أنها أتمت توزيع نحو 230 ألف نسخة من “مصحف قطر” في الداخل، وأنها تستعد للمرحلة الثانية المتمثلة في التوزيع خارج قطر.

هذا ما قاله السيد علي بن محمد المرزوقي رئيس قسم الكتب بإدارة الشؤون الإسلامية التابعة للوزارة بـ “إن التوزيع شمل الجهات والمؤسسات والأفراد على مستوى الدولة وذلك منذ بدء التداول في 10 مارس الماضي وحتى الآن، مؤكدا أن عملية التوزيع مستمرة”.

المزيد