اذاعات القران الكريم

مصر تودع الشيخ محمد الراوي عن 89 عامًا ..أشهر من قدم لـ”تلاوة القرآن” على أثير الإذاعة

توفي صباح اليوم الجمعة، فضيلة الدكتور محمد الراوي عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن عمر يناهز 89 عامًا.

وقال الدكتور أسامة الراوي الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الأزهر، نجل الشيخ محمد الراوي، إن صلاة الجنازة ستقام على والده بعد صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف.

يذكر أن الشيخ محمد الراوي ولد بقرية “ريفا” محافظة أسيوط في الأول من فبراير عام 1928، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة بكُتاب قريته، ليلتحق بعدها بمعهد أسيوط الديني، ومن ثم إلى كلية أصول الدين بالقاهرة ليحصل منها على الشهادة العالية عام 1954، ثم الشهادة العالمية مع تخصص التدريس من كلية اللغة العربية – جامعة الأزهر عام 1956.

والفقيد الراحل عضو في مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة، وعُين رئيسا لقسم التفسير بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وللشيخ الراوي عدة مؤلفات منها، الدعوة الإسلامية دعوة عالمية، وكلمة الحق في القرآن الكريم، القرآن والإنسان، القرآن الكريم والحضارة المعاصرة، كان خلقه القرآن، وغيرها من المؤلفات.

وقد قام الشيخ الراوي بتقديم بعض البرامج الدينية في بعض القنوات والمحطات الفضائية، كما أنه قام بتسجيل ما يقرب من 400 حلقة تذاع يوميا على أثير إذاعة القرآن الكريم بالقاهرة حملت اسم “مقدمة التلاوة”، وأشرف كذلك على عمل مقدمة للمصحف الوثائقي الذي جمعته إذاعة القرآن بالقاهرة، فجمع بين القراء القدامى ووصل بينهم في مصحف متكامل بلا انقطاع.

 

نقلا عن: صحيفة الأهرام.

هوية جديدة لإذاعة القرآن الكريم مع مطلع العام الجديد

أعلنت إذاعة القرآن الكريم من أبوظبى والتابعة لشبكة أبوظبى الإذاعية عن إطلاق هويتها الجديدة ودورة برامج مميزة مع الحفاظ على ثوابتها الدينية والإعلامية، وذلك مطلع العام الجديد 2013.
وتتسم هذه الدورة بإنتاج 85 عملاٍ متنوعاً شمل شعار الإذاعة بإنشاد وكلمات مختلفة تتناسب مع روح الإذاعة، بالإضافة لإنتاج تترات جديدة لمعظم البرامج المباشرة والخدمات الإخبارية وفواصل عامة.
ومن الإضافات الجديدة، تقدم إذاعة القرآن الكريم برنامجين مباشرين جديدين “بدايات” و”المنهل”.
وتضم إذاعة القرآن الكريم عددا من البرامج اليومية والأسبوعية المباشرة وبرامج أخرى مسجلة الأمر الذى يجعلها بمثابة الرفيق الدائم للمستمع فى جميع الأوقات.

 نقلا عن موقع جريده اليوم السابع

الشارقة للإعلام تطلق محطة إذاعية للقرآن الكريم استجابة لتوجيهات سلطان

تعتزم مؤسسة الشارقة للأعلام اطلاق محطة اذاعية متخصصة للقرآن الكريم وعلومه تبدأ بثها التجريبي عند الساعة العاشرة صباح يوم بعد غد الخميس على تردد 102.7 أف أم وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة التي أطلقها عبر برنامج الخط المباشر من إذاعة وتلفزيون الشارقة يوم الثالث من أكتوبر الماضي .
وتشكل المحطة الجديدة إضافة نوعية تسهم في تعزيز الانتشار الذي حققته المؤسسة في الفضاء الاعلامي الحر وهي مجهزة من الناحية الفنية بأجود المعدات التقنية وأحدث أنظمة البث الإذاعي الرقمي وتتمتع من الناحية الإنتاجية بمسطرة برامجية غنية تستجيب للمستمع المتطلع الى اذاعة تخدم الدين .
وأكد الشيخ سلطان بن احمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام أن انضمام اذاعة القران الكريم الى باقة القنوات الفضائية والاذاعية التي تعمل تحت مظلة المؤسسة يعتبر تطوراً نوعياً وكمياً في مجال الإعلام الإذاعي الملتزم الهادف وتوقع ان تحظى الإذاعة بقاعدة جماهيرية كبيرة باعتبارها إذاعة تخدم كتاب الله وتسهم في خدمة المجتمع الإنساني من خلال العناية بتعليم كتاب الله حفظا وفهما وتطبيقا وإبراز جهود امارة الشارقة في العناية بكتاب الله لافتا الى أن إنطلاقها يوم بعد غد الخميس يأتي تزامنا مع ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم .
وقال الشيخ سلطان بن احمد القاسمي ان دولة الإمارات تزخر بالعديد من حفظة القرآن الكريم وعشرات العلماء المتخصصين في القرآن وتفاسيره ..
مؤكدا أن كل ما يبذل من جهد وما يقدم من برامج يصب جميعه في خدمة الإسلام والقرآن .
واضاف ان هذه الإذاعة تخدم القرآن الكريم على وجه التحديد في مجالات تعليم وتصحيح وضبط القراءة ومجال التحفيظ والترتيل والمتابعة لتصحيح القراءة عن طريق الاستماع والبرامج الدينية بحيث يشمل البث في مرحلته الثانية برامج دينية مؤكدا ان المؤسسة بقنواتها تمد جسور التعاون مع المستمعين وتتلمس احتياجاتهم.
وقال الدكتور خالد المدفع مدير اذاعة وتلفزيون الشارقة ان اذاعة القرآن الكريم تهدف الى تقديم مضمون اعلامي للجمهور مستمد من الشريعة الاسلامية السمحاء ويخاطب عقول البشر وقلوبهم وفطرتهم السليمة مؤكدا ان المحطة الاذاعية يشرف عليها متخصصون من أهل القرآن والإعلاميين وتمثل نوعا من التبليغ الفضائي الذي تميز فيه المسلمون بتبليغ الدين عبر الفضاء خاصة أن التبليغ عبر الفضاء يصل إلى شريحة كبيرة من الناس.
وعبر المدفع عن فخره بإذاعة الشارقة التي كسبت ثقة المستمع نظرا لنوعية البرامج التي تقدم له في اطار من الحرية خاصة وان البرامج شكلت محضنا خصبا للخبراء والمفكرين وحملة الرأي والباحثين لتناول ومناقشة جميع القضايا الوطنية بكل تجرد وحرية في حين شكل برنامج الخط المباشر الذي وجه عبر اثيره صاحب السمو حاكم الشارقة بتخصيص إذاعة للقران الكريم فضاء اعلامي غير مسبوق لبحث وطرح جميع القضايا ومشاغل الشأن الوطني العام واتسعت للرأي والرأي الآخر وقدمت الاراء في حوار وطني إذاعي مباشر ومفتوح.
وأكد محمد خلف مدير إدارة اذاعة الشارقة ان المحطة الجديدة تشكل اضافة نوعية لعمل المؤسسة الذي اختط لنفسه طريقا ونهجا ملتزما لا يحيد عن ثوابت الدين الحنيف وقيم وتقاليد شعب الامارات مشيرا الى أن المؤسسة تسير وفق خطط تطويرية متلاحقة ولا تركن للسكون أبدا مدركة ان العمل الاعلامي في الفضاء المفتوح بات اكثر صعوبة وتحديا .
ولفت الى أن المؤسسة قامت بجملة من الخطوات الواثقة والإجراءات المنهجية المدروسة التي تدخل في سياق صياغة الرؤية ووضع الاستراتيجية وإعلان الجاهزية لولوج المشهد الإعلامي الجديد في ظل تحرير الفضاء السمعي البصري.

نقلا عن موقع وكاله انباء الامارات

إنطلاق أول اذاعة محلية FM متخصصة للقران الكريم في اليمن

إنطلاق أول اذاعة محلية FM متخصصة للقران الكريم في اليمن

أنطلق مساء أمس أول بث تجريبي لأول قناة إذاعية متخصصة للقران الكريم في اليمن وذلك على التردد 97,7 FM والتي بدأ بثها التجريبي يغطي العاصمة صنعاء وضواحيها .

الإذاعة التي تمتلك حاليا صفحة على الفيسبوك هي المساحة الوحيدة للتعريف بها حيث تقول الصفحة ان المشرف على الإذاعة هو الشيخ محمد احمد العامري .

 كما تؤكد الإذاعة عبر موقعها على صفحة الفيسبوك أنها لا تتبع أي جهة ولا حزب ولا اي جماعة على الاطلاق .

وحول برنامجها التوسعي قالت إذاعة القران الكريم في اليمن أن ” الاذاعة تبث في المرحلة الاولى ستلدأها بثها التجريبي في صنعاء وما جاورها وبعد ثلاثة اشهر ستغطي المدن الكبرى في المرحلة الثانية .

نقلا عن موقع يمن برس

يمن برس